الصفحة الرئيسية » معلومات » مدونة » ما هي هذين النوعين من نظام توربو؟

ما هي هذين النوعين من نظام توربو؟

تصفح الكمية:53     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2019-12-06      المنشأ:محرر الموقع

ما هي هذين النوعين من نظام توربو؟

إذا أرادت السيارة الركض بسرعة ، فيجب أن تتمتع بقوة قوية. في الوقت الحاضر ، يمكن تقسيم نظام طاقة السيارات تقريبًا إلى فئتين: طبيعينظام توربووفائق الشحننظام توربو. في السيارات الرياضية الأوروبية ، بالإضافة إلى إصرار BMW على استخدام محركات مستنشقة بشكل طبيعي ، تبنت شركات السيارات الأخرى أنظمة الشحن الفائق من أجل تحسين أداء قوة السيارة. في السنوات الأخيرة ، بدأت السيارات اليابانية أيضًا في استخدام تقنية الشحن التوربيني بأعداد كبيرة. نظام السحب الطبيعي غير مزود بأي نوع من الشحان ، ولكنه يستخدم الضغط السلبي الناتج عن المكبس الهابط لامتصاص هواء الخليط. على الرغم من أن نظام السحب الطبيعي يمكن أن يحصل على قدرة حصانية كبيرة من خلال نظام توقيت الصمام المتغير ، إلا أن تحسين القدرة محدود للغاية. من أجل زيادة فعالية إنتاج المحرك ، يمكن القول إن استخدام نظام الداعم هو الطريقة الأكثر فعالية.

شاحن توربو 2



ميكانيكيSupercharging

يدفع المحرك ميكانيكيًا شاحنًا فائقًا لأداء الشحن الفائق ، والذي يُطلق عليه الشحن الميكانيكي. عندما يكون المحرك فائق الشحن ، فإن الشحان عادة ما يكون مدفوعًا بواسطة العمود المرفقي للمحرك عبر التروس. يستخدم الشحان بشكل عام ضاغط الطرد المركزي أو الجذور ، ويستخدم البعض الضاغط اللولبي. في السنوات الأخيرة ، أنواع جديدة من التمرير الميكانيكيةتوربو الشحنكما تم استخدامها في الخارج.نظرًا لأن قيادة الضاغط تستهلك طاقة إخراج معينة من المحرك ، فقد لا يتم بالضرورة تحسين الكفاءة الحرارية للمحرك فائق الشحن. عند اختيار ضغط التعزيز ، من الضروري التأكد من أن متوسط ​​الضغط الفعال المطلوب يمكن تحقيقه ، وللحصول على أقل معدل ممكن لاستهلاك الوقود. هذان الشرطان غالبًا ما يكونان متناقضين في الشحن الزائد. إذا تم متابعة متوسط ​​الضغط الفعال ، فإنه سيؤدي حتما إلى انخفاض في الكفاءة الميكانيكية وزيادة في استهلاك الوقود. لذلك ، فإن اختيار قيمة الضغط الزائد يجب أن يبحث عن أفضل حل وسط بين استهلاك الطاقة والوقود. نظرًا لأن الشحان الفائق مدفوع بشكل مستمر بواسطة العمود المرفقي ، فإنه لا ينتج تباطؤًا مثل الشحن التوربيني. على الرغم من أن الشحن الفائق لا يمكن إلا أن يزيد من إنتاج الطاقة بحوالي 10٪ إلى 20٪ ، إلا أن الاستمرارية السلسة للشحن الفائق الميكانيكي تتجاوز قدرة المحرك الذي يتم شحنه بالشاحن التوربيني.

العادمTurbocharging

استخدام محرك طاقة العادم لدفعتوربو شاحنويسمى العادم الشاحن التربيني. يتميز شاحن توربو العادم بعدم وجود اتصال ميكانيكي بين التربو الشاحن والمحرك. نظرًا لأن العمل الذي يستهلكه الضاغط هو جزء من الطاقة التي تسترجعها التوربينات من غاز العادم ، لا يمكن للمحرك المزود بشاحن توربيني زيادة طاقة المحرك فحسب ، بل يمكن أيضًا تحسين كفاءته الحرارية وتقليل معدل استهلاك الوقود.شاحن توربو هو في الواقع ضاغط الهواء. ويستخدم غاز العادم من المحرك إلى القصور الذاتي لدفع التوربينات ، ويدفع التوربينات المكره المحوري لضغط الهواء المرسل من أنبوب منظف الهواء لجعل الهواء مضغوطًا ويدخل الأسطوانة. عندما تزداد سرعة المحرك ، تزداد أيضًا سرعة تصريف غاز العادم وسرعة التوربينات ، يضغط المكره مزيدًا من الهواء في الاسطوانة ، ويمكن أن يؤدي الضغط المتزايد والكثافة المتزايدة في الهواء إلى حرق المزيد من الوقود. وبالتالي ، يمكن زيادة طاقة إخراج المحرك عن طريق زيادة حجم الوقود وضبط سرعة المحرك.

كما تعلمنا من قبل ، فإن الشحن الميكانيكي هو أن المحرك يعمل مباشرة لقيادة التوربينات. لا يوجد تباطؤ في الشحن الفائق الميكانيكي ، ولكن يتم فقد بعض الطاقة ، وتكون قيمة الشحن الزائد منخفضة. بينما العادمتوربو شاحنيعاني من ظاهرة التباطؤ عندما تكون السرعة منخفضة ، لكن قيمة الشحن الزائد كبيرة عندما تكون السرعة مرتفعة ، ويتم تحسين قوة المحرك بشكل واضح ، ولا يتم استهلاك طاقة المحرك بشكل أساسي. بمجرد الجمع بينهما ، يمكن أن تكمل بعضها البعض.


رابط سريع

رابط سريع

منتجات

منتجات

اتصل بنا

غرفة 401 ، الوحدة 1 ، المبنى 2 ، ليجين جيايوان ، منطقة دييتشياو السكنية ، منطقة جينهو الفرعية ، رويان ، ونتشو ، تشجيانغ ، الصين ، 528100
richard@nikitrade.com
+86 13587482806

© 2019 رويان نيكي للتجارة المحدودة

Contact us